أخر الاخبار

عاجل | قرار جديد في محاكمة جديدة لمرتضى منصور بسبب محمود الخطيب

 عاجل | قرار جديد في محاكمة جديدة لمرتضى منصور بسبب محمود الخطيب

عاجل | قرار جديد في محاكمة جديدة لمرتضى منصور بسبب محمود الخطيب
مرتضى منصور رئيس الزمالك


اخبار الزمالك اليوم

جلسة جديدة لمحاكمة مرتضى منصور

حددت نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال جلسة 4 يوليو لمحاكمة المستشار مرتضى أحمد منصور رئيس نادي الزمالك أمام الدائرة الجنائية بالمحكمة الاقتصادية بالقاهرة فى القضيتين رقمى 1208 و1228 لسنه 2023 جنح اقتصادية.

ذلك بناء على بلاغات  قدمت للنائب العام بتواريخ 2022/9/7 و2023/9/9 من محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الاهلي عن نفسه وبصفته وكيلًا عن محمود الخطيب رئيس الاهلى متضررين من مرتضى منصور وأدعيا قيام مرتضى منصور  بسب وقذف في حقهما ونشر اخبار كاذبة واساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لن وذلك من خلال مداخلتين بتاريخ 2022/8/22 الاولى ببرنامج زملكاوى المذاع على قناة نادى الزمالك والمداخله الثانيه ببرنامج  البلدوزر على قناه الشمس كامل خلال المداخلتين بعبارات معاقب عليها بموجب قانون العقوبات وقانون تنظيم الاتصالات.

تقارير غير محايدة

وبحسب بعض التقارير الصحفية الغير محايدة من وجهة نظر زمالك اليوم فإنه ينتظر تحديد جلسات اخرى لوقائع أخرى  بين مرتضى منصور ومحمود الخطيب ،  لا تزال تلك الوقائع قيد التحقيق حوالى 18 قضيه .

واوقف تنفيذ حبس مرتضى منصور سنه لكبر سنه واخرى تم تنفيذ حكم بحبسه لمده شهر بسجن وادى النطرون وثالثه قضى بحبسه ثلاثة اشهر، واستأنف لجلسه 2023/8/10.

مرتضى منصور يتنازل عن قضاياه ضد هؤلاء

وفي سياق أخر ، أعلن مرتضى منصور عن تنازلة عن عدة قضايا كانت مرفوعة منه ضد عدد من الشخصيات العامة، بتهمة سبه وقذفه.

وأشار الى انه على الرغم من صدور احكام لصالحه، الا أنه تنازل عن القضايا ليحصل هؤلاء على البراءة.

وعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أعلن مرتضى منصور قائلاً : 

إلغاء أحكام بالسجن علي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي ورئيس لجنة الإعلام في مجلس الشيوخ.

اصدرت منذ قليل محكمة جنايات الجيزة الدائرة 31 برئاسة معالي المستشار سالم محجوب وعضوية معالي المستشارين خالد مصطفي وياسر كمال الدين وبحضور الاستاذ احمد علي وكيل النيابة حكما ببراءة كل من :

1- السيد / عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس ادارة صحيفة الوطن سابقا ورئيس مدينة الانتاج حاليا .

2- السيد / محمود مسلم رئيس تحرير صحيفة الوطن سابقا ورئيس لجنة الاعلام في مجلس الشيوخ حاليا .

3- السيد احمد عبد الباسط المحرر بصحيفة الوطن .

وآخرين 

وصدر حكم البراءة للجميع في القضية رقم 7746 لقيامهم جميعا بالقذف والسب والتشهير بالمستشار مرتضي منصور بنشر مجموعة من الاكاذيب عنه واشاعة اخبار كاذبة للاساءة اليه .

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد اصدرت حكما سابقا ضد كل المتهمين بالسجن لمدة عام وغرامة عشرين الف جنية 

وبجلسة اليوم تنازل المستشار مرتضي منصور عن الحكم الصادر لصالحة وبناء علي هذا التنازل اصدرت المحكمة حكما ببراءة جميع المتهمين .

وكان المستشار مرتضي منصور اصدر تعليماتة لمحامين مكتبة بالتنازل عن جميع الاحكام النهائية  الصادرة لصالحة ضد الاعلامي عبد الناصر زيدان والتي كان مجموعها 36 سنه سجن .

وسبق وان صدرت احكام نهائية بالسجن لمدة 18 عام ضد من تدعي سما المصري لتطاولها علي المستشار مرتضي منصور ولكن بناء علي توسط المحامي طارق العوضي وطلبة من المستشار التنازل عن هذه الاحكام وعلي الفور تنازل عنها احتراما لزميلة الاستاذ طارق العوضي .

هذا ومن الجدير بالذكر أن محكمة جنح مستأنف الإقتصادية قامت بتحديد يوم العاشر من أغسطس المقبل من أجل نظر استئناف مرتضى منصور في حكم صادر ضده لصالح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

كانت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار إبراهيم صالح قد قررت حبس مرتضى منصور 3 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه وتغريمه 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه.

وذلك في أحد قضايا محمود الخطيب ضده بالسب والقذف والاساءة والازعاج وغيرها من الاتهامات التي كانت في عريضة الدعوى.

 محكمة جنح مستأنف الاقتصادية قررت تحديد يوم 10 أغسطس من أجل نظر استئناف مرتضى منصور في الحكم الصادر ضده

على ان يحضر مرتضى منصور بنفسه الى الجلية والمثول أمام القاضي والحديث نفسه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-