أخر الاخبار

شوف عظمة الزمالك | معلومات وأرقام

شوف عظمة الزمالك | معلومات وأرقام
مرتضى منصور رئيس الزمالك



شوف عظمة الزمالك | معلومات وأرقام


من المعروف أنه يرجع تأسيس نادى الزمالك لعام 1911، و بالتحديد في الخامس من شهر يناير ، وفي هذا اليوم يحتفل نادى الزمالك وجماهيره من كل عام بذكرى تأسيس أكبر القلاع الرياضية في مصر وافريقيا والعالم .

ويعد نادي الزمالك هو أول فريق مصري على الإطلاق يتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وذلك في عام 2001 بإسبانيا ، هذه البطولة التي تم إلغائها فيما تم إعلانه بسبب مشكلات في التمويل .

نادي الزمالك توج بأول لقب محلي في عام 1921، عندما حصد كأس السلطان، أما أول لقب قاري حصدته القلعة البيضاء فكان عام 1984 عندما تُوج الزمالك بلقب دوري أبطال أفريقيا .

نادي الزمالك كذلك هو من السبعة أندية والتي لم تهبط إلى دوري الدرجة الثانية طيلة تاريخ اللعبة وحتى الآن ، ويُعد الزمالك كذلك  أحد الأندية التي لم يسبق له أن هبط من قمة كرة القدم المصرية منذ انطلاق الدوري المصري إلى جانب النادي الأهلي .

وكذلك استطاع نادى الزمالك في موسم 2003  أن يتوج بلقب أفضل فريق كرة قدم  فى العالم ، وجاء هذا اللقب لأن نادي الزمالك كان صاحب أكبر عدد من النقاط من بين جميع فرق كرة القدم في العالم لموسم 2003، فنجح الزمالك خلال هذا الموسم  فى حصد 68 نقطة من اجمالى 78 نقطة  نسبة مئوية 87,2 % متفوقا بهذه النسبة على جميع أندية العالم .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-